إستراتيجية ( 1 ، 2 ، 4 )
تناسب هذه الإستراتيجية المفاهيم التي
يجد بعض الطلاب صعوبة في فهمها أو استيعابها بمفردهم وبالتالي يمكن للمعلم
أن يكلف بعض الطلاب كمدربين لزملائهم حتى يتدربوا على كيفية حل
المشكلة مستقبلاً بمفردهم، وهي مناسبة كثيراً للمسائل الحسابية . ومن المهم أن
يوضح المعلم للطلاب قبل التنفيذ خطوات الإستراتيجية حتى يدرك الطالب أنه
سوف يعتمد على نفسه في حل مسألة أو مشكلة مشابهة بعد أن تدرب مع زملائه .
خطوات الإستراتيجية : الطلاب
يحلون المسألة في مجموعة صغيرة غير متجانسة (
أربعة طلاب ) بحيث يقوم أحد الطلاب بشرحها وتوضيح خطوات حلها مع مشاركة من
بقية الطلاب بطرح الأسئلة . الطلاب يحلون المسألة
في مجاميع زوجية . كل طالب يحل المسألة لوحده .
ك
ردحذف